رؤية الكلية

تدريب أخصائيي العلاج الطبيعي الذين سيشكلون مكونًا أساسيًّا في الخدمة الصحية، وضمان أن خريجيها سيلعبون دورًا فعالًا في تطوير وتحسين وصيانة الحركة والصحة وراحة الأفراد. رسالة الكلية
تهدف كلية العلاج الطبيعي بجامعة دراية إلى القيادة من خلال التدريب الأفضل والترويج لاكتساب المعرفة من خلال البحث المستمر. وتهدف إلى أن تنقل لطلابها كل المهارات والمعارف ذات الصلة. وتنوي الكلية أن تدرب طلابها على مساعدة المرضى لاسترداد حركتهم الوظيفية إلى جانب تطوير الصحة والراحة العامة.

أهداف الكلية

توفر كلية العلاج الطبيعي بجامعة دراية بيئة داعمة تهدف إلى تطوير وتعزيز مهارات الطلاب. إن الهدف الرئيسى للكلية هو تدريب الطلاب ليكونوا أخصائيي علاج طبيعي من الدرجة الأولى. ويهدف برنامج الكلية إلى تعليم الطلاب المعرفة الضرورية المفصلة عن حركة الجسم البشري وأسباب المشكلات. و يتعلم الطلاب كيف أن تَدَخُّل العلاج الطبيعي في حالات الأمراض العصبية والعضلية الهيكلية يمكن أن يساعد المرضى ليتحركوا بشكل أفضل ويخفف من آلامهم.

وبصورة خاصة تهدف الكلية إلى:

  1. إدارة وتشغيل مؤسسة تعليمية أساسها البحث العلمي مركزة على التكامل بين أحدث النظريات والممارسات في مجال العلاج الطبيعي.
  2. توفير تعليم متميز وتطوير مهنى للطلاب الدارسين للحصول على درجة البكالوريوس في العلاج الطبيعي.
  3. تدريب خريجيها لتكون لديهم القدرة على تطبيق المعرفة والمهارات المكتسبة وفقًا للمعايير المحلية والدولية بالإضافة إلى تزويدهم بالمعايير الأخلاقية المتوقع توظيفها من قبل الممتهنين بالرعاية الصحية.
  4. إجراء أبحاث علمية ذات صلة، والتعاون مع المراكز البحثية الأخرى التى تركز على العلاج الطبيعي ونشر أوراق البحث العلمي في مجال العلاج الطبيعي.
  5. الالتزام بالتعلم مدى الحياة لتأهيل خريجيها للمنافسة في سوق العمل.
  6. الدخول في اتفاقيات مع منظمات ومراكز محلية وإقليمية ودولية لتبادل الخبرات وإجراء الأبحاث العلمية المشتركة في المجالات المختلفة للتخصص.