الأخبار

جامعة دراية في عيدها السنوي الثالث "يوم التميز"

شهدت جامعة دراية يوم الإثنين الموافق 16/10/2017م أجواءً احتفالية بمقر الحرم الجامعي، في إطار فعاليات حفلها السنوي الثالث "يوم التميز"، تحت رعاية مجلس أمناء الجامعة، وبحضور اللواء/ عصام البديوي محافظ المنيا، اللواء/ ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا، المهندس/ عمر الخشن عضو مجلس أمناء جامعة دراية وحرمه، الأستاذ الدكتور/ إبراهيم محمد إسماعيل ممثل وزير التعليم العالي ومستشار جامعة دراية، الأستاذ الدكتور/ جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا، المهندس/ محمد مصطفى وهبه رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، وأعضاء الهيئة الأكاديمية والجهاز الإداري وطلاب الجامعة.

اُفْتُتِحَ اليوم بسباق الضاحية الرياضي - إيمانًا من الجامعة بأهمية ممارسة الرياضة من أجل الصحة البدنية والنفسية - بمشاركة 250 طالباً وطالبة وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية وموظفي الجامعة.

بدأت مراسم الحفل الرسمي بكلمة افتتاحية من الأستاذ الدكتور/ عماد حمدي غز رئيس الجامعة، رحب فيها بطلاب الجامعة القدامى والجدد، ووجه الشكر لكافة العاملين بالجامعة لتفانيهم في تحقيق رسالة الجامعة نحو الطلاب والمجتمع. ثم أشار سيادته إلى حرص الجامعة على بناء آليات التعلم الذاتي؛ حيث يقوم الطالب باكتشاف المعلومة بذاته، كما أكد على أهمية التدريب العملي أكثر من التلقين النظري؛ لما يحدثه ذلك من إكساب الطالب ثقة في قدراته، وميزة تنافسية كبيرة في مجالات العمل بعد التخرج.

وأشاد معالي اللواء/ عصام البديوي - محافظ المنيا بدور الجامعة في دعم البحث العلمي، بالإضافة إلى تشجيع التعاون والشراكة بين الجامعات الخاصة والمؤسسات الإنتاجية والصناعية والخدمية في ذات المجال، مؤكدًا على احتياج مجتمع المنيا الزائد لخريجي الجامعة في التخصصين الموجودين.

وفي سياق الحفل تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين كلية الصيدلة بجامعة دراية وكلية الصيدلة بجامعة المنيا.

كما تم تكريم عدد من الشخصيات العامة، وأعضاء هيئة التدريس في مجال النشر العلمي، والحاصلين على درجات علمية، وكذلك الأكاديمي والموظف المثالي، وعدد من الطلاب المثاليين والمتفوقين علمياً ورياضياً.

وفي تمام الساعة السادسة والنصف مساءً شهد مسرح الجامعة فقرات فنية موسيقية غنائية، وعروض مسرحية ترفيهية قدمها طلاب الجامعة، ثم استقبل المسرح الفنان/ محمد سعد نجم برنامج ستار أكاديمي، والفنان/ حسام حبيب - وسط حضور طلابي كثيف - قدما فيه مجموعة من الأغاني التي تفاعل معها جميع الحاضرين.