“شوف بنفسك” زيارات ميدانية لطلاب جامعة دراية ضمن المبادرة

Field visits شوف بنفسك

“شوف بنفسك” زيارات ميدانية لطلاب جامعة دراية ضمن المبادرة

زيارات ميدانية لجامعة دراية ضمن مبادرة “شوف بنفسك”

في إطار مبادرة (شوف بنفسك) لتعريف شباب الجامعات بالمشروعات القومية التي انتهت الدولة من إقامتها وتشييدها بمختلف المحافظات قام طلا ب جامعة دراية بالمنيا بعدة زيارات ميدانية لمناطق مختلفة منها

 مصنع وطنية للإسمنت بني سويف

مركز إبداع مصر الرقمية، كرتيفيا

لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

الشركة المصرية للتعدين وإدارة المحاجر والملاحات بالمنيا

مشروع انشاء ٥٠٠ ألف وحدة سكنية بمحافظة المنيا

قاعدة غرب القاهرة الجوية

زيارة مصنع وطنية للإسمنت بني سويف

زيارة الطلاب لمصنع وطنية للإسمنت في بني سويف والتي وفرت لهم فرصة للتعرف على صناعة الإسمنت وعملية إنتاجها وتطبيقاتها في الحياة العملية، والعديد من الفوائد والمميزات الأخرى مثل:

فهم العمليات الصناعية وعملية الإنتاج الإسمنت والمعدات والآلات المستخدمة في العملية. وتعرف الطلاب على تقنيات الحفاظ على البيئة والسلامة المهنية المتبعة في عملية الإنتاج، وكيفية تطبيقها في مواقع العمل.

توفير فرصة للتفاعل مع الخبراء والمتخصصين في المجال والتعرف على متطلبات سوق العمل وفرص التوظيف في هذا المجال. تعزيز الوعي بأهمية الصناعة في الاقتصاد المحلي والدور الذي تلعبه في دعم التنمية المستدامة وخلق فرص العمل. تعزيز التحفيز الذاتي وتحسين الثقة في النفس والقدرة على التفكير الإبداعي في حل المشكلات المعقدة في الصناعة.

مركز إبداع مصر الرقمية، كرتيفيا   التابع لوزارة الاتصالات، ويضم 3 جهات،

معهد تكنولوجيا المعلومات “ITI”

والمعهد القومي للاتصالات “NTI”

ومركز الإبداع وريادة الأعمال “TIEC”

التابعة لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ومركز الابتكار وريادة الأعمال.

حيث وفرت الزيارة من الفوائد، بما في ذلك:

توفير فرصة للتعرف على أحدث التقنيات الرقمية وتطبيقاتها في الحياة العملية. تشجيع الطلاب على تطوير مهاراتهم في الابتكار والإبداع من خلال تجربة الأنشطة الإبداعية والتدريبية في المركز. تعزيز الوعي بأهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المجتمع وفي العمل. توسيع شبكة العلاقات والاتصالات من خلال التفاعل مع الخبراء والمتخصصين في المجال الرقمي.

زيارة الطلاب لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وفرت لهم فرصة للتعرف على أحدث التقنيات العلمية والتكنولوجيا وتطبيقاتها في الحياة العملية، وكان لها العديد من الفوائد مثل:

فهم العلوم والتقنيات الحديثة المستخدمة في مختلف المجالات، بما في ذلك الطب والصناعة والتكنولوجيا والإلكترونيات والطاقة. كذلك تعرف الطلاب على الأبحاث العلمية والمشاريع الحديثة في مختلف المجالات، وكيفية تطبيقها في الحياة العملية. اتاحت الزيارة الفرصة للطلاب للتعرف على التقنيات الحديثة في مجال الطاقة المتجددة والحفاظ على البيئة. وكان لها دور في تعزيز الوعي بأهمية الأبحاث العلمية في تحسين جودة الحياة وخدمة المجتمع.

(الشركة المصرية للتعدين وإدارة المحاجر والملاحات بالمنيا) وشملت الزيارة تعزيز أوجه الوعي لدي طلاب الجامعة بالمشروعات التي تنفذها الدولة المصرية ومدي تأثيرها الكبير في تطوير البنية التحتية للدولة ولجميع القطاعات على مستوي الجمهورية ومدي انعكاسه على المجتمع وتنمية أفراده ورفع كفاءة الإنتاج المحلي وريادة مصر خارجياً في المجالات المختلفة.

وكانت واحدة من الزيارات الميدانية لجامعة دراية ضمن مبادرة “شوف بنفسك” التي تنظمها القوات المسلحة المصرية للتعريف بالمشروعات القومية والتنموية لقطاعات الدولة المتنوعة هي زيارة مشروع انشاء ٥٠٠ ألف وحدة سكنية بمحافظة المنيا، وكذلك زيارة قاعدة غرب القاهرة الجوية والتي اتاحت للطلاب فرصة للتعرف على أحدث التقنيات العسكرية والجوية، وفهم عمليات الإقلاع والهبوط والصيانة للطائرات والمروحيات العسكرية. كما تعرف الطلاب على أحدث التقنيات والمعدات العسكرية المستخدمة في مجال الطيران. وساهمت الزيارة ايضا في توفير فرصة للتفاعل مع المسؤولين العسكريين والخبراء في المجال والتعرف على متطلبات العمل العسكري، وتعزيز الوعي بأهمية الأمن القومي والدور الذي يلعبه الجيش في حماية البلاد. وأخيرًا تعزيز التحفيز الذاتي وتحسين الثقة في النفس والقدرة على التفكير الإبداعي في حل المشكلات المعقدة في الحياة العملية.

بشكل عام، يمكن لهذه الزيارات الميدانية ومثل هذه المبادرات أن تساعد الطلاب على تحقيق أهدافهم التعليمية والمهنية من خلال توفير فرصة للتعلم والتطوير والتفاعل في مجالات وقطاعات عده.

والجدير بالذكر أن مبادرة “شوف بنفسك” التي تنظمها القوات المسلحة المصرية تهدف إلى تعريف الجمهور بالمشروعات القومية والتنموية التي تنفذها الدولة في مختلف القطاعات، وفهم أهمية المشروعات القومية ودورها في تنمية البلاد وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين. كما تهدف الى توفير فرصة للتعرف على أحدث المشروعات والبرامج التنموية المنفذة في مختلف القطاعات، مثل الطاقة والزراعة والصناعة والتعليم والصحة. وأيضًا تعزيز الوعي بأهمية الدور الذي تلعبه القوات المسلحة في دعم التنمية الوطنية وحماية الأمن القومي.

توفير فرصة للتفاعل مع المسؤولين والخبراء في المجال والحصول على المعلومات والإجابات على الأسئلة. واخيرًا تعزيز التحفيز الذاتي والثقة في النفس والقدرة على المشاركة الفعالة في الحياة الوطنية.

الزيارات الميدانية التى تمت في إطار مبادرة “شوف بنفسك” التي تنظمها القوات المسلحة المصرية جزء من الأنشطة الطلابية في الجامعة والتى تساعد على تعزيز الوعي العام بأهمية التنمية الوطنية والدور الحيوي للقوات المسلحة في دعمها، وتشجيع المواطنين على المشاركة الفعالة في التنمية والتعاون مع المؤسسات الحكومية لتحقيق هذه الأهداف.

Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
  • Attributes
  • Custom attributes
  • Custom fields
Click outside to hide the comparison bar
Compare