” فتح باب التقديم والقبول الان للعام الدراسي 2023-2024 في جامعة دراية”

Admission is now open Apply Now " فتح باب التقديم والقبول الان للعام الدراسي 2023-2024 في جامعة دراية"

” فتح باب التقديم والقبول الان للعام الدراسي 2023-2024 في جامعة دراية”

فتح باب التقديم والقبول الان للعام الدراسي 2023-2024 في جامعة دراية

يسعدنا الإعلان عن فتح باب التقدم والالتحاق للعام الدراسي 2023-2024 في جامعة دراية. الالتحاق ببرامج البكالوريوس للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (الشهادات العربية – الدبلومة الأمريكية – الثانوية الإنجليزية) والراغبين التحويل والتقدم للالتحاق بكليات: طب الفم والأسنان – الصيدلة – العلاج الطبيعى – إدارة الأعمال.

وجميع المهتمين بالتحويل إلى مجتمعنا. سواء كنت طالبًا حاصلًا علي أحد الشهادات المعادلة أو مقيدًا حاليًا في جامعة روسية أو أوكرانية أو سودانية أو مهتمًا بالتحويل، فهذه هي فرصتك للانضمام إلى جامعة دراية في مدينة المنيا الجديدة.

تقبل جامعة دراية طلبات الالتحاق بأربع كليات: الصيدلة، والعلاج الطبيعي، وطب الفم والأسنان، وإدارة الأعمال. ندعوك لتصبح جزءًا من مجتمعنا النابض بالحياة من العلماء والمهنيين، حيث ستتلقى تعليمًا جيدًا وستكون لديك إمكانية الوصول إلى موارد ومرافق استثنائية. بالإضافة أنه يمكنك متابعة تعليمك في مؤسستنا الموقرة دون أي عبء مالي.

كيف تختار تخصصك الجامعي؟

يعد اختيار تخصص جامعي قرارًا مهمًا يمكن أن يؤثر بشكل كبير على مسارك الأكاديمي والمهني. فيما يلي بعض النصائح لمساعدة طلاب المدارس الثانوية على اجتياز هذه العملية:

التأمل الذاتي: خذ الوقت الكافي للتفكير في اهتماماتك ونقاط قوتك وشغفك. فكر في الموضوعات أو الأنشطة التي تهمك وتجعلك تشعر بالرضا. سيوجهك فهم نفسك وقيمك نحو تخصص يتوافق مع اهتماماتك وأهدافك.

البحث: اكتشف التخصصات المختلفة المتاحة لك. انظر إلى المناهج والدورات والآفاق المهنية المرتبطة بمجالات الدراسة المختلفة. ضع في اعتبارك التحدث إلى المهنيين العاملين في المجالات التي تجدها مثيرة للاهتمام لاكتساب نظرة ثاقبة عن الحقائق اليومية لتلك الوظائف.

استفد من الموارد المتاحة لديك: اطلب التوجيه من الاخصائيين في المدرسة الثانوية وكذلك المعلمين وقم بزيارة المراكز المهنية الجامعية. يمكنهم جميعًا تقديم معلومات قيمة حول التخصصات المختلفة، واقتراح اختبارات الكفاءة، وتقديم الموارد التي يمكن أن تساعدك في عملية صنع القرار الخاص بك.

حاول قبل اختيار مجال محدد: إذا كان ذلك ممكنًا، استفد من الفرص لتجربة مجالات مختلفة بشكل مباشر. يمكن أن يشمل ذلك التدريب الداخلي أو التظليل الوظيفي أو التطوع أو حتى الانخراط في هوايات تتعلق بالتخصصات المحتملة. يمكن أن تساعدك الخبرة العملية في اكتساب فهم أعمق لما يستلزمه تخصص معين.

المرونة والاستكشاف: ضع في اعتبارك أنه من المقبول الالتحاق بالجامعة بتخصص لم يتم تحديده بعد. تقدم العديد من الجامعات دورات تعليمية عامة تسمح لك باستكشاف مواضيع مختلفة قبل إعلان التخصص. كن منفتحًا لاستكشاف مواضيع جديدة وكن مرنًا حيث قد تتطور اهتماماتك بمرور الوقت.

ضع في اعتبارك أهدافك طويلة المدى: فكر في تطلعاتك المهنية وأهدافك طويلة المدى. في حين أنه ليس من الضروري تحديد مسار حياتك المهنية بالكامل، فإن فهم اتجاهك العام يمكن أن يساعد في توجيه اختيارك للتخصص. ضع في اعتبارك كيف يتماشى تخصص رئيسي معين مع المسار الوظيفي الذي تريده والفرص التي قد يوفرها.

الاجراءات التي يجب ان يتبعها الطلاب الدارسون بالجامعات الروسية والاوكرانية والسودانية للتحويل للجامعات الخاصة والاهلية في مصر؟

ابتداء من السبت الموافق 13-5-2023، يستطيع الطلاب العائدين من الجامعات الروسية والاوكرانية والسودانية التقدم مباشرة عبر الموقع الالكتروني للجامعة الخاصة او الاهلية التي يرغب الطالب الالتحاق بها. (تتولي الجامعة مسؤولية ارسال بيانات الطلاب للمجلس الأعلى للجامعات لمعرفة مدي اعتماد الجامعة المحول منها الطالب، تمهيدًا لاستكمال باقي خطوات التحويل).

في حالة إذا كانت الجامعة المحول منها الطالب معتمده من المجلس الأعلى للجامعات، تستمر اجراءات التحويل بعمل مقاصة علمية للمواد التي درسها بالخارج.

أما إذا كانت الجامعة المحول منها الطالب غير معتمده من المجلس الأعلى للجامعات، فيتم اجراء امتحان لكل تخصص لتحديد مستوي الطالب.

اطلب المشورة من المحترفين: تواصل مع محترفين أو خبراء في المجالات التي تفكر فيها. يمكنهم تقديم رؤى قيمة في الصناعة، وآفاق العمل المحتملة، والمهارات والمؤهلات المطلوبة. يمكن أن تساعدك تجربتهم المباشرة في اتخاذ قرار مستنير.

اتبع شغفك: في النهاية، اختر التخصص الذي يثيرك وتستمتع حقًا بالدراسة به. سيقودك الشغف والحماس للمجال الذي اخترته إلى التفوق والاستفادة القصوى من تجربة كليتك.

تذكر أن اختيار تخصص جامعي ليس قرارًا ملزمًا لبقية حياتك. يتابع العديد من الأفراد وظائف لا علاقة لها بتخصصاتهم الجامعية. تعد الكلية فرصة للنمو والاستكشاف، وتخصصك هو جزء واحد فقط من اللغز. تمتع بالرحلة وحقق أقصى استفادة من فرص التعلم المتنوعة المتاحة لك.


للتقديم، يرجى الرجوع إلى صفحة “تقدم الآن” واتباع التعليمات. فريق التقديم والقبول لدينا جاهز لمساعدتك طوال عملية التقديم ومستعد للإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك.


للحصول على تفاصيل شاملة بشأن شروط القبول وإجراءات التسجيل لبرامج البكالوريوس للعام الدراسي 2023-2024، يرجى الرجوع إلى صفحة الخاصة بالتقدم لبرامج البكالوريوس.

Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
  • Attributes
  • Custom attributes
  • Custom fields
Click outside to hide the comparison bar
Compare